معرفة سبب فائدة الملفوف

معرفة سبب فائدة الملفوف

كان نبات الكرنب معروفًا للناس منذ عصور ما قبل التاريخ ، حتى الإغريق القدماء كان لديهم عدة أنواع منه على مائدتهم. يعرف البستانيون المعاصرون أكثر من مائة من أصنافه ، وهي مواد أولية طبية ونباتات زينة وأساس لأطباق صحية ولذيذة في جميع أنحاء العالم.

الملفوف الأبيض - مركب من الفيتامينات والمعادن

نبات البينالي مقطوع الرأس ذو الأوراق العارية السمين ليس له أقارب برية. تحتوي الأوراق الصالحة للأكل سواء كانت نيئة أو مسلوقة أو مقلية على الكثير من الألياف. تحدد السكريات الطبيعية والأملاح المعدنية طعم النبات الذي يحبه البشر والحيوانات على حدٍ سواء. يحتوي الصنف ذو الرأس الأبيض على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ويتكون من 90٪ ماء. تشكل المغذيات الكبيرة المقدار الفلور والفوسفور والصوديوم والمغنيسيوم التركيب الكيميائي الرئيسي للنبات ، ومحتوى البوتاسيوم مرتفع - بعشرات المرات أكثر من العناصر الأخرى ، وهو ما لم يتم ملاحظته في الخضروات الأخرى.
من الفيتامينات الموجودة في النبات ، C و K ذات قيمة خاصة ، ونقصها واضح للجسم في الشتاء.
تزرع رؤوس الملفوف الصالحة للأكل في البلدان ذات المناخ المعتدل ، ولكن يمكن أيضًا زراعتها في المناطق شبه الاستوائية. ومن المثير للاهتمام ، في السنة الثانية من العمر ، أن رأس الكرنب ينبت ويزهر حتى بدون أرض.

فوائد لجسم الإنسان

الملفوف منتج غذائي له تأثير مجدد... الملفوف الخام المصنوع بشكل صحيح والمعالج حرارياً يحتفظ بخصائصه المفيدة والطبية. أكبر قيمة لها هي التغذية الغذائية بسبب محتواها المنخفض من السعرات الحرارية. ارتفاع نسبة فيتامين سي يقوي جهاز المناعة ، وجدران الشعيرات الدموية ، ويساعد على امتصاص الحديد. يعزز محتوى الألياف الغني من حركة الأمعاء ، ويعزز التخلص من السموم والسموم من الجسم. يؤثر فيتامين ك على تخثر الدم ، ويظهر خصائص ترقق. مع الاستخدام المستمر للملفوف ، يبدأ الجلد في الانتعاش ويصبح شابًا.

تعتبر المنتجات المصنوعة من الخضار المسلوقة أو المطهية جيدة للأطفال والكبار. يتم إعطاء مكانة خاصة له في علاج مرض السكري ، حيث تنخفض نسبة السكر في الدم مع الاستخدام المنتظم للملفوف في الطعام. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، فإن استخدام النبات مفيد بجميع أشكاله ، كجزء من الدورتين الأولى والثانية ، وكذلك في شكله النقي ، كجزء من سلطات الفيتامينات النيئة.

هام: يحتوي النبات على عامل فيتامين يساهم في محاربة القرحة ، ينصح باستخدام العصير في علاج قرحة الأمعاء والمعدة والتهاب القولون والتهاب المعدة.

الضرر ، موانع الاستعمال ، الحساسية

على الرغم من المزايا العديدة لاستخدام الملفوف ، إلا أن استخدامه ضار إذا كان الشخص يعاني من أمراض الجهاز الهضمي:

  • مع التهاب الأمعاء والقولون المتفاقم.
  • مع زيادة التمعج
  • مع ظواهر متقطعة.

توجد موانع للاستخدام للمرضى الذين يعانون من مرض الحصوة ، حيث يمكن أن يسبب الاستخدام المكثف للمنتج في الطعام الألم.

المرجع: مع التهاب البنكرياس وبعد الخضوع للتدخلات الجراحية ، يؤكل الملفوف بحذر ، لأن عصير النبات يؤدي إلى زيادة إفراز المعدة.

يمكن أن يسبب إنزيم الكيتوناز الموجود في الخلايا النباتية الحساسية الغذائية. أعراض رد الفعل الأولي هي احمرار الخدين ، وخز في الفم واللسان ، وانتفاخ طفيف في الوجه. غالبًا ما ينتقل الاستعداد للحساسية تجاه هذه الخضار من جيل إلى جيل.... يمكن أن تسبب نسبة عالية من اليود أهبة عند الأطفال أثناء تقديم الأطعمة التكميلية الأولى.

استخدام الخصائص المفيدة للملفوف الطازج في الطب التقليدي

حتى فيثاغورس كان منخرطًا في الاختيار ؛ في روسيا القديمة ، نمت أيضًا عدة أنواع من النباتات. لفترة طويلة ، تم علاج القرحة بعصير الأوراق وتم تغطية الجروح المتقيحة ، بالإضافة إلى مواد الاحتباس الحراري ، حيث تم استخدامها لتقليل الالتهاب في العقد الليمفاوية ، لتقليل الألم في المفاصل المعرضة للتغيرات المرتبطة بالعمر. يستخدم العصير الطازج في شكله الخام لأغراض تجميلية لصنع المستحضرات وأقنعة الوجه.
يتم إجراء الحقن ذات الرأس الأبيض عن طريق الضغط والمعالجة اللاحقة.

هام: يحتوي اللب على فيتامينات أكثر من العصير ، لذلك من الضروري عصره جيدًا عند الطهي. في الممارسة الشائعة ، يتم إيلاء اهتمام خاص لاستخدام محلول ملحي. يتم استخدامه لعسر الهضم ، متلازمة المخلفات ، للقضاء على الالتهابات الطفيلية.

لإزالة الديدان من الجسم ، يوصى بتناول نصف كوب من محلول الكرنب الملحي الدافئ قبل نصف ساعة من تناول الطعام ، وتكرار تناوله لعدة أيام ، مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
التأثير الإيجابي لمخلل الملفوف على مسار الذبحة الصدرية والتهاب الفم معروف ؛ يوصي الأطباء باستخدامه كغذاء للربو القصبي.

التطبيق أثناء الحمل والرضاعة

بالنسبة للنساء ، يعتبر النبات مفيدًا لخصائصه المضادة للأكسدة طوال الحياة وأثناء الحمل نظرًا لوجود حمض الفوليك في التركيبة مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض الجنين. أثناء الرضاعة الطبيعية في الشهر الأول ، لا ينصح بتناول الأم للملفوف كغذاء بسبب تأثير تكوين الغازات العالية للخضروات وصعوبة هضمها. يجب عليك أيضًا الامتناع عن تناول أطباق مخلل الملفوف.

تطبيق للرجال والنساء

إن تناول الأطعمة النيئة المصنوعة من هذه الخضار مفيد لكل من الرجال والنساء. تسبب نسبة عالية من محتوى الفيتامينات تأثيرًا إيجابيًا لدى الجميع تقريبًا ، بغض النظر عن العمر ، في حالة عدم وجود موانع أو عدم تحمل شخصي للمنتج. لطالما استخدم الطب التقليدي التفتح في التئام الجروح وإزالة الأورام وعلاج الأوعية الدموية. هذه التقنيات لا تزال ذات صلة الآن.

بالنسبة للرجال ، يتم التعبير عن فوائد تناول الملفوف ليس فقط في إثراء الجسم بالفيتامينات والمعادن القيمة ، ولكن في المساعدة في حل مشاكل التبول أو الفاعلية.

الحفاظ على الصحة ، وتحسين التمثيل الغذائي ، وإضافة الجمال إلى حالة الجلد يسمح باستخدام عصير نبات أبيض في مستحضرات التجميل ومباشرة في الغذاء في شكل خام ومعالج.

ميزة استخدام الملفوف في الطبخ والطب هي التكلفة المنخفضة والمساحة الواسعة لنمو الخضروات.


كان الفيلق الروماني يأكل الملفوف بانتظام ، حيث كان يعتقد أنه يجعل الناس أقوى وأكثر مرونة. أثناء حملته العسكرية ، أخذ الجندي الروماني معه وعاءًا خاصًا به دواء مصنوع من الملفوف. التئام الدواء الجروح بشكل جيد وتوقف عن النزيف.

هذه الخضار معروفة ومحترمة في العديد من دول وأركان العالم. تزرع أنواع مختلفة من الملفوف في جميع أنحاء العالم. حتى خارج الدائرة القطبية الشمالية ، يحصل عشاق الملفوف على محاصيل الكرنب الممتازة.

في روسيا ، كان يعتبر الملفوف أهم طبق نباتي. يقول المثل الشعبي: "لا يجوز تحطيم الخبز والملفوف".

تم حفظ أسرار الطبخ وتخليل الملفوف في الأديرة الأرثوذكسية. كان يعتقد أن الأصناف الروسية الأصلية فقط من هذه الخضار لها طعم خاص.

ما هو الملفوف ، فوائد وأضرار الملفوف الأبيض لجسم الإنسان ، كل هذا له أهمية كبيرة للأشخاص الذين يعيشون أسلوب حياة صحي ، ويراقبون صحتهم ، ويهتمون بأساليب العلاج الشعبية. لذلك سنحاول الإجابة على هذه الأسئلة في المقالة التالية.


الفوائد غير العادية لمخلل الملفوف

يمر مقرمش ، حامض ، مخلل الملفوف منتصرًا عبر القرون على طاولات الطعام. في يوم من الأيام ، حاول أن تخبر أجنبيًا عن طبقنا الوطني - مخلل الملفوف. على أقل تقدير ، سترى عيونًا مندهشة. سيخبرك الصينيون أنه تم اختراع هذا المنتج في بلده. وأنه معروف هناك منذ القرن الثالث قبل الميلاد ، وأنه كان يتغذى أيضًا على العمال الذين أقاموا سور الصين العظيم. سوف يعترض الكوريون على أنه ليس مخلل الملفوف العادي معروفًا في جميع أنحاء العالم ، ولكن الكيمتشي الكوري. سوف يخبرك النمساوي أو ألماني عن أكثر الأطباق تقليدية في بلده والتي تسمى الشكرت (أرجل لحم الخنزير مع مخلل الملفوف). الرومانيون - حول سارمل (كرات اللحم مع مخلل الملفوف). وسوف يتعرض القطب للإهانة على الإطلاق - من لم يسمع عن Bigos الأسطوري (أنواع مختلفة من اللحوم مع مخلل الملفوف)؟

منذ العصور القديمة ، كان مخلل الملفوف أحد المنتجات الغذائية الرئيسية للسلاف في فترة الشتاء والربيع ، عندما يكون هناك نقص حاد في الفيتامينات والمعادن. مخلل الملفوف ، على الرغم من سهولة تحضيره ، لم يكن يعتبر طبقًا للناس العاديين. قام الأمراء الروس على قطع أرض مخصصة - تمثيليات - بزراعة الملفوف لعائلاتهم وفرقهم ، معتقدين بحق أنه يعطي القوة والصحة. وكم من مسافر روسي مخلل الملفوف أنقذ من داء الاسقربوط! بعد كل شيء ، من السمات المهمة لمخلل الملفوف هو ارتفاع مستوى الفيتامينات في الملفوف نفسه وفي محلول ملحي.

كم عدد وصفات مخلل الملفوف الموجودة ، لن نعرف أبدًا على وجه اليقين. ولا تحاول الاعتماد ، فهذه وظيفة غير مرغوب فيها. ترى كل مضيفة أو مالك (وهذا يحدث) أنه من الضروري إضافة شيء خاص به إلى الوصفة ، للقيام بذلك بطريقة أو بأخرى بطريقته الخاصة (نحن أمة مبدعة). ما لا تضاف به البهارات: جميع أنواع الفلفل والكزبرة والكمون واليانسون وورق الغار والزنجبيل والقرنفل وغيرها. يتم تحضير الملفوف أيضًا بطرق مختلفة: بالخل ، يُسكب بمحلول ملحي مغلي ، ويُبستر في نهاية التخمير. ومع ذلك ، هناك وصفة "كلاسيكية". ووفقا له ، فإن الملفوف يحتاج إلى تقشير ، وتقطيع ، وهرس جيدا بالملح حتى يترك العصير ، ويضاف الجزر ، ويوضع بإحكام في براميل ، ويجب تغطية قاعها بأوراق الملفوف ، وتغطية الجزء العلوي أيضًا. الأوراق ، ثم تغطيتها بقطعة قماش نظيفة ، اضغط لأسفل بدائرة خشبية (براميل قطرها) وضع الظلم في الأعلى. يجب أن يتخمر الملفوف في درجة حرارة الغرفة ، وسوف يستغرق حوالي أسبوع ، ولكن إذا وضعته في مكان بارد ، فسوف يزداد وقت التخمير. لمنع الملفوف من الحصول على رائحة ومرارة كريهة ، تحتاج إلى ثقبه بسكين عدة مرات أثناء التخمير في عدة أماكن أسفل البرميل. في نهاية العملية ، يتم إخراج الملفوف ، دون إزالة الظلم ، إلى مكان بارد.

بالطبع ، في شقة المدينة بالكاد يوجد مكان لبرميل من مخلل الملفوف. اليوم ، يقرر الجميع بطريقتهم الخاصة ما يجب تخميره وكيفية تخزين الملفوف. ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض القواعد التي يجب اتباعها:

- من الأفضل استخدام أطباق زجاجية أو مينا.

- لا يجوز تحت أي ظرف من الظروف استخدام أوعية بلاستيكية أو مجلفنة أو معلبة.

- كما هو ظلم ، فإن الحصاة المرصوفة بالجرانيت أو علبة الماء مناسبة ، لكن لا يمكن استخدام المنتجات المعدنية.

- تحتاج إلى تخزين الملفوف الجاهز عند درجة حرارة 0-2 درجة مئوية.

- لا تقم بتجميد الملفوف ، فقد يصبح طريًا ويصبح لونه بيج ، كما تقل خصائصه المفيدة.

- تحتاج إلى التأكد من أن الملفوف مغطى بالكامل بالمحلول الملحي ، وإلا فإنه سيبدأ في التغميق ويغير الطعم. بمجرد نفاد عصير الملفوف ، يبدأ فيتامين سي في التحلل فيه.

مخلل الملفوف غني بالفيتامينات القيمة. لذلك ، فإن 200 جرام فقط من هذا المنتج تغطي ما يقرب من نصف الاحتياجات اليومية من فيتامين سي.

كما أنه يحتوي على فيتامين ب 6 ، الذي يساهم في امتصاص البروتين بشكل أفضل (وهذا هو السبب في أن مخلل الملفوف مفيد كطبق جانبي لأطباق اللحوم)

بالإضافة إلى الفيتامينات ، يحتوي مخلل الملفوف على الكثير من النياسين ، مما يضمن السير الطبيعي للعمليات الخلوية الحيوية ويجعل الشعر لامعًا ويقوي الأظافر.

أيضا ، مخلل الملفوف غني بالعناصر النزرة مثل البوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك. كما أنه عامل وقائي ممتاز ضد قرحة المعدة وقرحة الاثني عشر.

تساعد أليافه على الهضم وتحسن البكتيريا في الأمعاء. بشكل عام ، يقوي مخلل الملفوف جهاز المناعة ، وينظم عملية التمثيل الغذائي. هناك أيضًا تأثير علاجي لآلام المعدة.

كما أنه مفيد لأنه يساعد في الحفاظ على الشكل. محتواه من السعرات الحرارية أقل حتى بدون الملفوف الطازج منخفض السعرات الحرارية. في الوقت نفسه ، فإنه يخلق شعورًا بالشبع لفترة طويلة. يتداخل حمض الطرطونيك الذي يحتوي عليه مع تحويل السكر والكربوهيدرات الأخرى إلى دهون.

الطب التقليدي قصة منفصلة. تنسب مخلل الملفوف إلى خصائص الشفاء السحرية. يوصي المعالجون باستخدام مخلل الملفوف وعصيرها لأي أمراض ، من نزلات البرد إلى أمراض خطيرة مثل الصرع والربو القصبي. إنه مفيد للغاية للرجال. يُعتقد أن الاستهلاك اليومي من مخلل الملفوف يمكن أن يزيد بشكل كبير من الفاعلية ويحافظ عليها حتى الشيخوخة. بالنسبة للنساء ، فهو مفيد لأغراض التجميل. سيعطي قناع مخلل الملفوف النضارة والنعومة لبشرة الوجه ، ويغير لون بقع الشيخوخة ، ويساعد أيضًا في التخلص من حب الشباب.

وغني عن القول ، أن فوائد مخلل الملفوف رائعة. ومع ذلك ، هناك بعض الذنوب ورائها. على سبيل المثال ، نظرًا لارتفاع نسبة الأحماض العضوية ، يُمنع استخدامه للأشخاص الذين يعانون من زيادة حموضة عصير المعدة ، وأمراض البنكرياس والفشل الكلوي وحصى المرارة وارتفاع ضغط الدم. ومع ذلك ، وفقًا للمعتقدات الشائعة ، فإن أحلام الملفوف تنذر دائمًا بالمتاعب.

لا تنسى جذورك وتقاليد أسلافك وكن بصحة جيدة!

هل تحب مجلتنا ؟! اتبعنا ياندكس زين! يمكنك أيضًا متابعة التحديثات في انستغرام, برقية, تيك توك و قناة يوتيوب.
كن على دراية بالأهم مع MEN's LIFE!


الملفوف في الطب الشعبي

منذ القدم ، استخدم الملفوف لعلاج أمراض المعدة والصداع النصفي ولمكافحة الأرق.

يعرف الكثير من الناس خاصية الملفوف في تخفيف الآلام والالتهابات. يكفي فقط وضع ضغط على شكل عصيدة أو ورقة كاملة على المكان المتورم وتركه طوال الليل.

مزيج من عصير الملفوف والسكر مقشع ممتاز ويساعد على استعادة الصوت الخشن.

يساعد الاستهلاك المنتظم لملفوف سافوي على إزالة الرمل والحصى من الكلى وقنوات الكلى. وتحسن براعم بروكسل بشكل ملحوظ حالة الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.


موانع وأضرار

لا توجد موانع كثيرة لاستخدامها ، لكنها لا تزال:

  • أمراض الغدد الصماء واختلال وظائف الغدة الدرقية
  • الفشل الكلوي
  • مرض تحص بولي
  • مشاكل البنكرياس
  • العمليات الالتهابية في المعدة (التهاب المعدة والقرحة) وزيادة الحموضة
  • ضغط دم مرتفع.
إذا كنت تميل إلى الغازات والانتفاخ ، فمن المهم أن تعرف مقدار مخلل الملفوف المهضوم - ما يزيد قليلاً عن 4 ساعات ، لذلك لا ينبغي دمجه مع الأطعمة التي يتم هضمها بشكل أسرع أو أبطأ. لنفس السبب لا ينبغي إعطاء المنتج للأطفال وكبار السن.

على أي حال ، إذا كنت تعاني من أمراض معينة ، وتشك في إمكانية تناول مخلل الملفوف ، فاستشر طبيبك ولا تسمح بعواقب غير مرغوب فيها.


فوائد ملفوف سافوي

يحتوي ملفوف سافوي الخام على (100 جرام):

  • البروتينات 2 جم
  • الدهون 0.1 غرام
  • كربوهيدرات 6.1 جم
  • ماء 91 جم
  • رماد 0.8 جم

يحتوي ملفوف سافوي على فيتامينات C و A و E و B1 و B2 و B6 و PP بالإضافة إلى أملاح البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والسكر والبروتينات والألياف وزيوت الخردل ومبيدات الفيتون والرماد الحديدي والكاروتين. الثيامين ، الريبوفلافين هذا الملفوف غني بالأحماض الأمينية والكربوهيدرات ومواد البكتين.

كما أنه يحتوي على الجلوتاثيون ، وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية. يحمي الجسم من الآثار الضارة للمواد المسرطنة ، ويقوي جهاز المناعة ، وينظم الجهاز العصبي ، ويمنع شيخوخة الخلايا.

في عام 1957 ، تم اكتشاف مادة أسكوربيغن في ملفوف سافوي ، والتي ، عن طريق الانقسام في المعدة ، تمنع تطور الأورام السرطانية ، وتثبط نموها. في وقت لاحق ، تم العثور على هذه المادة الأكثر أهمية في أنواع أخرى من الملفوف. يعتبر ملفوف سافوي أكثر نعومة ومغذية وأكثر تغذية من الملفوف الأبيض.

إنه منتج غذائي قيم. هذا هو النوع الوحيد من الكرنب الذي يحتوي على كحول المانيتول (بديل السكر لمرضى السكر). لذلك ، ملفوف السافوي مفيد لمرضى السكري. يحتوي ملفوف سافوي أيضًا على خصائص مدرة للبول ويمنع ارتفاع ضغط الدم.

يعتبر ملفوف سافوي مفيدًا بشكل خاص للأطفال وكبار السن ، حيث يمتصه الجسم بسهولة.

يتم استخدامه طازجًا للسلطات ، مسلوق - كواحد ملون. يصنع ملفوف سافوي أنواع الحساء الممتازة ، والبرشت ، ولفائف الملفوف باللحم ، وحشوات الفطائر ، والطواجن. يمكن استخدام هذه الخضار القيمة لإعداد مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية. هذا الملفوف طري ولا يمكن غليه لفترة طويلة.

الخصائص الخطيرة لملفوف سافوي

نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف ، يُمنع استخدام ملفوف سافوي للأشخاص الذين يعانون من التهاب المعدة ، والتهاب الأمعاء والقولون ، والتهاب البنكرياس ، والقرحة ، وأمراض الغدة الدرقية ، وكذلك أولئك الذين خضعوا لعمليات جراحية في الصدر وتجويف البطن.

هل سئمت من لفائف الملفوف التقليدية المحشوة؟ جرب هذا الملفوف الضخم مع ملفوف سافوي!


خصائص مفيدة للقرنبيط

يحتوي القرنبيط الخام على (لكل 100 جرام):

  • البروتينات 1.92 جم
  • الدهون 0.28 غرام
  • كربوهيدرات 4.97 جم
  • ماء 92.07 جم
  • رماد 0.76 جم

بروتينات القرنبيط غنية بالأحماض الأمينية القيمة (أرجينين ، ليسين). هناك القليل من السليلوز في هذا الملفوف ، والذي ، بسبب تركيبته الدقيقة ، يسهل هضمه من قبل الجسم. معظم المواد النيتروجينية للقرنبيط هي مركبات بروتينية سهلة الهضم ، وبسبب ذلك فإن الجسم ينظر إلى القرنبيط بشكل أفضل من أنواع الملفوف الأخرى.

يحتوي القرنبيط على كمية كبيرة من الفيتامينات C ، B1 ، B6 ، B2 ، PP ، A ، H. تحتوي رؤوس الملفوف على البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم والفوسفور والحديد والمغنيسيوم. القرنبيط غني بالبكتين ، وحمض الماليك والستريك ، وحمض الفوليك والبانتوثنيك.

لذلك ، على سبيل المثال ، الحديد فيه أكثر بمرتين من البازلاء الخضراء ، الفلفل ، الخس ، و 3 مرات أكثر من الكوسة والباذنجان ، وحمض الأسكوربيك ، 2-3 مرات أكثر من الكرنب الأبيض.

نظرًا لتركيبته ، يمتص الجسم القرنبيط بشكل أفضل من جميع أنواع الملفوف الأخرى ، وبالتالي فهو مفيد بشكل خاص كغذاء غذائي لأمراض الجهاز الهضمي ، ناهيك عن النظام الغذائي اليومي.

يمكن اعتبار القرنبيط صاحب الرقم القياسي لمحتوى البيوتين من بين الأطعمة المتوفرة في النظام الغذائي المعتاد. يمنع البيوتين أو فيتامين H العمليات الالتهابية للجلد ، ويمنع ظهور مرض معين في الغدد الجلدية - الزهم. غالبًا ما يتم تضمينه في منتجات العناية بالوجه والشعر.

نظرًا لبنيته الخلوية الدقيقة ، يمتص الجسم القرنبيط بشكل أفضل من أنواع الملفوف الأخرى. يحتوي على ألياف أقل خشونة من الملفوف الأبيض ، لذلك يسهل هضمه وأقل تهيجًا للغشاء المخاطي في المعدة. إنه مفيد بشكل خاص لأمراض الجهاز الهضمي وفي أغذية الأطفال.

مع انخفاض وظيفة إفراز المعدة ، يوصى بتناول أطباق القرنبيط المسلوق. في حالة قرحة المعدة أو الاثني عشر ، يُسمح باستخدام القرنبيط ويُحظر استخدام الملفوف الأبيض. في حالة أمراض الكبد والمرارة ، يوصى فقط بالخضروات التي تزيد من إفراز الصفراء وتعزز حركة الأمعاء المنتظمة. وتشمل القرنبيط.

يقلل تناول القرنبيط بانتظام من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء وسرطان البروستاتا لدى الرجال. كل من القرنبيط وأنواع أخرى من الملفوف هي عامل وقائي ضد السرطان.

ينصح باستخدام عصير القرنبيط في حالات التهاب المعدة والسكري والتهاب الشعب الهوائية ومشاكل الكلى وأمراض الكبد.

الخصائص الخطيرة للقرنبيط

لا ينصح بتضمين القرنبيط في النظام الغذائي لمن يعانون من ارتفاع حموضة المعدة والقرحة والتهاب الأمعاء والقولون الحاد والتشنجات المعوية. إذا كنت تستخدم هذا الملفوف لمثل هذه الأمراض ، فسوف يزداد الألم ، وقد يحدث تهيج في الغشاء المخاطي في المعدة وتهيج في الأمعاء.

يجب عدم تناول هذا المنتج والأشخاص الذين خضعوا مؤخرًا لعملية جراحية في تجويف البطن أو الصدر.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم توخي الحذر الشديد بشأن هذا الملفوف. بالنسبة لمرضى النقرس ، يمكن أن يكون القرنبيط خطيراً ، لأنه يحتوي على البيورينات ، وإذا بدأت في التدفق وتراكمت تدريجياً بكميات كبيرة في الجسم ، سيزداد تركيز حمض البوليك. وهذا بدوره يمكن أن يسبب انتكاسة للمرض.

يجب على الأشخاص الذين يعرفون عن حساسيتهم تجاه أي أطعمة أن يكونوا حذرين بشأن تناول هذه الخضار أيضًا.

يلاحظ الأطباء أيضًا الآثار السلبية لهذه الخضار على الغدة الدرقية. جميع المنتجات التي تنتمي إلى عائلة البروكلي قادرة على إحداث تضخم الغدة الدرقية.

هل تحب وصفات بسيطة ولذيذة؟ جرب القرنبيط المخبوز بالجبن والثوم!


شاهد الفيديو: إستشاري الصحة العلاجية تكشف عن فوائد محشي الكرنب: مضاد قوي للفيروسات